وفق الله الجميع.
هل الأحاديث الواردة في فضل اليمن يدخل فيها أهل إقليم حضرموت في اليمن ؟ - الإسلام سؤال وجواب
ومن يتفحص اليوم خارطة الصراع العسكري والسياسي للملف اليمني يدرك جيدا أن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والتحالف العربي بقيادة السعودية قد قدما أقصى ما يمكن تقديمه من تنازلات للتوصل إلى حل على الأرجح إن تم سيكون شكليا ومؤقتا ولن يدوم طويلا على غرار اتفاقات سابقة أفرغها الحوثيون من محتواها وطوعوها لخدمة مشروعهم الأيديولوجي المرتبط بمنظومة المصالح الإيرانية العابرة للحدود، وهو ما يعني أن تقديم المزيد من التنازلات كما ترغب واشنطن والأمم المتحدة يعني الإقرار عمليا بتسليم اليمن لإيران وتمكين طهران من خاصرة النفط العربية.
- و في مسند الحارث ( زوائد الهيثمي) برقم - 702. - وفي كتاب الفتن لنُعيم بن حمَّاد - 1346
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* النطحة الأولى: كانت في زمن عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، و النطحة الثانية ستكون في زمن المهدي بعد فتح جزيرة العرب ، و قبل فتح القسطنطينة. وما بين النطحتين سيكون العجم اسدا يتداعى علينا مع بقية الأمم اكما تتداعى الأكلة على قصعتها ، ويحاول اخذ حصته من فيئنا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ حديث عجيب رواه نعيم بن حماد عن حذيفة رضي الله عنه: * و الحديث ذو سند ضعيف ، و لكن لنقرأ المتن و نحلله ، مع التنويه على ضعف السند. يقول حذيفة: يخرج رجل من أهل المشرق يدعو إلى آل محمد وهو أبعد الناس منهم ، ينصب علامات سود ، أولها نصر وآخرها كفر، تتبعه خشارة العرب وسِفْلة الموالي والعبيد الأبّاق ومراق الآفاق سيماهم السواد ودينهم الشرك وأكثرهم الجُدْع ، قلت: وما الجُدْع؟ قال: القُلْف، ثم قال حذيفة لعبدالله بن عمر رضي الله عنهما: ولستَ مدركه يا أبا عبدالرحمن فقال عبدالله بن عمر: ولكن أحدث به من يأتي بعدي.
ثم قال: شر قبيلتين في العرب نجران و بنو تغلب ، و أكثر القبائل في الجنة مذحج. ).
تحميل كتاب الدليل الدوائي الحديث في اليمن pdf مجانا
فقال حذيفة: فتنة تدعى الحالقة تحلق الدين، يهلك فيها صريح العرب وصالح الموالي وأصحاب الكنوز والفقهاء وتنجلي عن أقل من القليل.
وانطلاقا من هذه المعطيات يواصل الحوثيون تصعيدهم العسكري باتجاه مأرب غير عابئين بالإدانات الدولية، وعيونهم على أحد أهم أهدافهم العسكرية منذ بداية الحرب والتي أعاقت تقدمهم نحو إكمال مخطط إسقاط اليمن وتهديد المنطقة برمتها، بصفتهم وكيلا رخيصا وغير مكلف للنظام الإيراني الذي بات اليوم يستخدم الورقة اليمنية كإحدى أهم أوراق ابتزازه للمجتمعين الإقليمي والدولي.
- هدف الاهلي اليوم في المقاصة الان
- علاج فوري للجرب عند الأغنام
- جبس بورد للصالون
- بعض احاديث الرسول عن الغيبة والنميمة
- أحاديث الرسول عن اليمن | منتديات فخامة العراق
أحاديث عن اليمن وفضلها - موقع المعلومات
أحاديث الرسول (ص) في مدح أهل اليمن - YouTube
فريق عماني يكسر حاجز الرعب الجدير بالذكر أنه لسنين طوال لم يجرؤ أحد على التوغل في هذا الكهف السحيق الذي يبلغ قطر فوهته الدائرية نحو 30 مترًا، إلى أن قرر فريق عماني متخصص في استكشاف الكهوف خوض غِماره بشجاعة ليتضح للعالم أن ما يروى من قصص مخيفة حول بئر برهوت لا يمت للحقيقة بصلة. نزل أفراد الفريق إلى قاع البئر لاستكشافه وتوثيق سماته الجيولوجية والبيئية يبلغ عمقه نحو 112 متر، ويتسع قطره في الأسفل ليبلغ نحو 116 متر. وتنبثق المياه الجوفية من جدران الكهف لتكون شلالات بديعة وتتخذ العديد من الكائنات هذا الكهف موطنًا لها كــ الضفادع والأفاعي والحشرات. وبهذا تنتهي أسطورة الرعب التي أحاطت بهذا الكهف الذي قد يصبح مزارًا سياحيًا رائجًا في المستقبل القريب، خاصة إذا ما هدأت الأوضاع الأمنية في البلاد بين السعودية والحوثيين.
الحمد لله. أولا:
روى البخاري (4388) ، ومسلم (52) عن أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عن
رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: ( أَتَاكُمْ أَهْلُ
الْيَمَنِ هُمْ أَرَقُّ أَفْئِدَةً وَأَلْيَنُ قُلُوبًا ، الْإِيمَانُ يَمَانٍ
وَالْحِكْمَةُ يَمَانِيَةٌ). وفي رواية لمسلم (52) ِ: ( جَاءَ أَهْلُ الْيَمَنِ هُمْ أَرَقُّ أَفْئِدَةً ،
الْإِيمَانُ يَمَانٍ وَالْفِقْهُ يَمَانٍ وَالْحِكْمَةُ يَمَانِيَةٌ). وروى أحمد (13212) عَنْ أَنَسٍ ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ
وَسَلَّمَ قَالَ: ( أَتَاكُمْ أَهْلُ الْيَمَنِ وَهُمْ أَرَقُّ قُلُوبًا مِنْكُمْ) وصححه الألباني في "الصحيحة" (527). قال الحافظ ابن حجر رحمه الله:
" الْمُرَادُ بِذَلِكَ الْمَوْجُودُ مِنْهُمْ حِينَئِذٍ ، لَا كُلُّ أَهْلِ
الْيَمَنِ ، فِي كُلِّ زَمَانٍ ؛ فَإِنَّ اللَّفْظَ لَا يَقْتَضِيهِ " انتهى. وانظر جواب السؤال رقم: ( 175077). ثانيا:
هؤلاء المذكورون في هذا الحديث من الصحابة أيضا ، فلا يصح أن يقال: أهل اليمن أرق
قلوبا من الصحابة ؛ لأنهم منهم. وإنما الصحيح أن يقال: إن هؤلاء الصحابة من أهل اليمن هم أرق قلوبا من غيرهم من
الصحابة ، ولا يعني ذلك أنهم أفضل الصحابة مطلقا ؛ لأن تفضيل الجملة على الجملة ،
لا يدل على تفضيل كل فرد من الجملة ، على كل فرد من الجملة الأخرى.